تهدف الدراسة إلى التعرف على رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى ، وخصائصهم ، ومستويات رضاهم . وتعتمد الدراسة بشكل رئيس على المنهج الموضوعى ، إضافة إلى الأسلوبين الخرائطى ونظم المعلومات الجغرافية ، كما استعانت بالعمل الميدانى لسد النقص فى البيانات . وقد أسفرت الدراسة عن عديد من النتائج منها :
استخدام خمس جملة عينة العملاء بالمركز الدرجات البخارية ، ذات العجلات الثلاث " توك توك" للوصول إلى مكاتب الاتصال البريدى . تصدر ,751 جنيه جميع قيمة تكلفة الوصول إلى مكتب الاتصال البريدى بأكثر من الثلث . ارتفاع نسبة العاملين بالحكومة من العملاء بما يزيد على ربع حجم العينة ، خاصة مكتب جواد حسنى وكوم القناطر . تصدر حاملى المؤهلات المتوسطة عينة أعداد العملاء بمكاتب الاتصال البريدى فى ريف المركز بما يقرب من ثلث جملة عينة العملاء . ارتفاع الدخل الشهرى لسكان نواحى شرقى المركز ، مقارنة بباقى النواحى ، ويرجع ذلك إلى خصوبة التربة . تقارب آراء العملاء حول اللوح الإرشادية بمكاتب الاتصال البريدى . أجمع نصف جملة حجم العينة رضاهم عن حالة الرسائل تصل إليهم .
شعبان عرقوب, عبدالمولى. (2016). جغرافية رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى وخصائصهم ومستويات رضاهم فى ريف مركز أبوحمص باستخدام نظم المعلومات الجغرافية. الإنسانيات, 2016(46), 503-564. doi: 10.21608/ins.2016.234662
MLA
عبدالمولى شعبان عرقوب. "جغرافية رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى وخصائصهم ومستويات رضاهم فى ريف مركز أبوحمص باستخدام نظم المعلومات الجغرافية", الإنسانيات, 2016, 46, 2016, 503-564. doi: 10.21608/ins.2016.234662
HARVARD
شعبان عرقوب, عبدالمولى. (2016). 'جغرافية رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى وخصائصهم ومستويات رضاهم فى ريف مركز أبوحمص باستخدام نظم المعلومات الجغرافية', الإنسانيات, 2016(46), pp. 503-564. doi: 10.21608/ins.2016.234662
VANCOUVER
شعبان عرقوب, عبدالمولى. جغرافية رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى وخصائصهم ومستويات رضاهم فى ريف مركز أبوحمص باستخدام نظم المعلومات الجغرافية. الإنسانيات, 2016; 2016(46): 503-564. doi: 10.21608/ins.2016.234662