جغرافية رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى وخصائصهم ومستويات رضاهم فى ريف مركز أبوحمص باستخدام نظم المعلومات الجغرافية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الجغرافية ،كلية الآداب جامعة دمنهور

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على رحلة عملاء مكاتب الاتصال البريدى ، وخصائصهم ، ومستويات رضاهم .
   وتعتمد الدراسة بشكل رئيس على المنهج الموضوعى ، إضافة إلى الأسلوبين الخرائطى ونظم المعلومات الجغرافية ، كما استعانت بالعمل الميدانى لسد النقص فى البيانات .
  وقد أسفرت الدراسة عن عديد من النتائج منها :

استخدام خمس جملة عينة العملاء بالمركز الدرجات البخارية ، ذات العجلات الثلاث " توك توك" للوصول إلى مكاتب الاتصال البريدى .
تصدر ,751 جنيه جميع قيمة تكلفة الوصول إلى مكتب الاتصال البريدى بأكثر من الثلث .
ارتفاع نسبة العاملين بالحكومة من العملاء بما يزيد على ربع حجم العينة ، خاصة مكتب جواد حسنى وكوم القناطر .
تصدر حاملى المؤهلات المتوسطة عينة أعداد العملاء بمكاتب الاتصال البريدى فى ريف المركز بما يقرب من ثلث جملة عينة العملاء .
ارتفاع الدخل الشهرى لسكان نواحى شرقى المركز ، مقارنة بباقى النواحى ، ويرجع ذلك إلى خصوبة التربة .
تقارب آراء العملاء حول اللوح الإرشادية بمكاتب الاتصال البريدى .
أجمع نصف جملة حجم العينة رضاهم عن حالة الرسائل تصل إليهم .

الموضوعات الرئيسية