البناء الفني لقصص الأطفال في سلسلة (الأدب العالمِيِّ للطِّفل والنَّاشئة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراة – قسم اللغة العربية كلية الآداب – جامعة دمنهور

2 أستاذ النقدوالبلاغة قسم اللغة العربية - كلية الاداب – جامعة دمنهور

3 أستاذ الأدب العربي- قسم اللغة العربية - كلية الآداب - جامعة دمنهور

المستخلص

إنَّ أدب الطِّفل له دور ثقافي ، يتجلى في قدرته عـلى تنمية مـدارك الطِّفل المعرفيَّة ؛ فهو يُنمِّي ثرواته اللُّغويَّة ، ويُزيد خياله اتساعًا .
وغيرُ خافٍ أن أدب الأطفال هو الإنتاج العقلي المُدَوَّن في كُتُب مُوَجَّهة إلى الأطفال في شَتَّى فروع المعرفة ، ذلك الكلام الجيد الذي يُحْدِثُ في نفوس الأطفال متعةً فنيَّة .