الدور السياسيى لأبي الحسن الشاذلي في مصر (642ه- 656ه/1244 م-1258م)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة دسوق التعليمية

المستخلص

الدور السياسيى لأبي الحسن الشاذلي في مصر

(642ه- 656ه/1244 م-1258م)

إن جهاد وكفاح الشيخ أبوالحسن الشاذلى فى معركة المنصورة لهو صورة رائعة للتصوف والواقع أن حياة الشيخ أبى الحسن الشاذلي تظهر وكأنها معول يهدم ما يبنيه أعداء التصوف من شبهات حوله أنهم كسالى وأن التصوف مظهر من مظاهر الضعف.

لقد كان للشيخ أبي الحسن دورا كبيرا في المعركة الفاصلة بالمنصورة سنة 648ه في الحروب الصليبية السابعة على مصر كما وقف أتباعه وأنصاره موقفه ، ولم يمنعه كف بصره عن الاشتراك في المعركة حتى لقد كان من عادته منذ أقام بمصر أن يخرج للحج كل عام ولكنه آثر البقاء بمصر للاشتراك في الجهاد عن أداء الحج .

The jihad and struggle of Sheikh Abu Al-Hassan Al-Shazli in the Battle of

Mansoura is a wonderful picture of Sufism. In fact, the life of Sheikh Abi Al-Hassan Al-Shazli appears like a pickaxe that demolishes the suspicions that the enemies of Sufism build around him that they are lazy and that Sufism is a manifestation of weakness.

Sheikh Abu Al-Hasan played a major role in the decisive battle in Mansoura in the year 648 AH in the Seventh Crusades against Egypt. His followers and supporters also supported him, and his blindness did not prevent him from participating in the battle. It was his habit since he lived in Egypt to go out for Hajj every year, but he preferred to remain in Egypt

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية